Skip to content

حماية موقع ووكومرس Woocommerce

حماية وأمان ووكومرس Woocommerce

يمكن أن تجعلك الإثارة في الحصول على متجر ووكومرس WooCommerce عبر الإنترنت تنسى بسرعة تأمينه. ومع ذلك ، تعاني العديد من المتاجر من القرصنة وتفقد ثقة عملائها. لكي لا تقع في هذا الفخ ، نوصيك بتطبيق هذه النصائح القليلة لتحسين حماية وأمان ووكومرس WooCommerce الخاص بمتجرك.

كيفية تأمين متجر ووكومرس الخاص بك

1. استخدام أسماء مستخدمين وكلمات مرور آمنة.

المعرفات الخاصة بك تجعل الباب والمفتاح لمنزلك. إذا كنت تستخدم شاشة كباب ومجرد مزلاج ، فهناك فرصة جيدة لأنك لن تجد أي شيء في منزلك عند العودة. وينطبق الشيء نفسه على معرّفات منطقة إدارة متجرك. وبالتالي ، فإن المعرّفات الآمنة ستفي بالمعايير التالية: فريدة وقوية بأحرف مختلفة وغير قابلة للتخمين وطويلة بما يكفي.

2. استخدام المصادقة ذات العاملين

المصادقة الثنائية هي إجراء أمني إضافي لحماية الوصول إلى منطقة إدارة متجرك. بل إنه يمثل كتلة فعالة ضد نوع من الهجوم السيبراني يسمى هجمات القوة الغاشمة. تسمح لك العديد من المكونات الإضافية بإضافة هذه الوظيفة إلى متجرك.

3. استخدام https

في الأصل ، يدعم WooCommerce بروتوكول https. ومع ذلك ، يجب عليك تثبيت شهادة SSL على التثبيت الخاص بك والتي ستفرض هذا الأمان الإضافي على WooCommerce. بفضل شهادة SSL وبروتوكول HTTPS ، يتم تشفير الاتصالات بين خادم استضافة WooCommerce وأجهزة الزوار. وبالتالي ، لن يتمكن الشخص الخبيث من اعتراض وفهم الرسالة المتبادلة.

4. بانتظام نسخ احتياطي لموقعك

على الرغم من جميع الإجراءات الأمنية التي يمكن تنفيذها على النظام ، لا يوجد نظام آمن بشكل كامل وكامل. ستوفر النسخ الاحتياطية المنتظمة طبقة إضافية من الأمان لمتجر WooCommerce. في الواقع ، إذا قمت بعمل نسخ احتياطية بشكل منتظم بما فيه الكفاية ، يمكنك العودة بسرعة إلى نسخة نظيفة من متجرك دون فقدان الكثير من البيانات.

5. اختيار مضيف مواقع مناسب

على الرغم من أن مضيفي الويب يعدون بالعديد من العجائب ، إلا أنهم لم يتم إنشاؤها جميعًا على قدم المساواة. أفضل مضيف ويب هو الشخص الذي لديه اهتمام حقيقي بالخدمة المقدمة ولهؤلاء العملاء. وبالتالي ستضمن أمن خوادمها ، وتوافر أحدث البرامج ، وتوافر الدعم لعملائها إذا لزم الأمر.