Skip to content

استضافة المواقع ووكومرس WooCommerce

استضافة المواقع ووكومرس

WooCommerce، وهو ملحق WordPress المثالي لبناء متجر على الإنترنت بسرعة. عندما تم تأسيس WordPress في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، كان الهدف الأساسي من WordPress هو التدوين السريع. لكنها تغيرت كثيرًا منذ ذلك الحين لأنها تتيح لك إنشاء أي موقع بفضل امتداداته العديدة بما في ذلك WooCommerce. إذا كنت تخطط لإنشاء متجر باستخدام WooCommerce ، فاعلم أن نجاحه لا يتوقف على محتوى متجرك ولكن استضافة المواقع ووكومرس Woocommerce سيكون لها دور رئيسي. نشرح لك كل شيء في هذا المقال.

1. أنواع استضافة الويب

من خلال مراعاة معايير التصنيف المذكورة أعلاه ، ستتمكن من تحديد مكان الإقامة المناسب لك من بين هذه المجموعات الكبيرة. لاحظ أن هذه هي أنواع أماكن الإقامة فقط. يقوم كل مضيف ويب بتعيين خصائص محددة لعروضه والتي يجب أيضًا تقييمها وفقًا لاحتياجاتك.

  • الاستضافة المشتركة. يشارك متجرك خادمًا واحدًا مع عملاء آخرين مما يسمح لك بتقليل تكلفة استضافة متجر WooCommerce بشكل كبير. ومع ذلك ، تتم هذه الاستضافة على حساب الأداء المحدود والمخاطر العالية بالتوقف عن العمل.
  • استضافة مخصصة. متجرك مستضاف على الخادم. أنت تدفع جميع التكاليف المرتبطة بتشغيل الخادم ، ولكنك تحصل على مستوى عالٍ جدًا من الأداء المضمون.
  • استضافة VPS. لا يزال متجرك يشترك في خادم مع عملاء آخرين ، ولكن الرقم يقل بشكل كبير مقارنة بالاستضافة المشتركة. يعمل كل حساب عميل منفصل للغاية كخادم مخصص. لذلك فهو حل وسيط من حيث التكاليف والأداء.

2. أي استضافة المواقع ووكومرس WooCommerce تختار؟

تعد الإجابة على هذا السؤال ضرورية لضمان توفر متجر لديك وخدمة عالية الجودة وتجربة ممتازة للزائرين. يشبه تحديد الاستضافة المناسبة لـ WooCommerce أيضًا العثور على الخادم حيث يتم تثبيت WooCommerce. الهدف هو العثور على أفضل عرض لاستضافة ووكومرس WooCommerce يناسب احتياجات متجرك. أولاً ، يجب مراعاة عدة معايير:

  • حمولة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. هذه هي مكونات موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك المكونات الإضافية والسمات المستخدمة وعدد المنتجات في متجرك والوظائف الإضافية الأخرى. بادئ ذي بدء ، ليست كل الإضافات والقوالب متماثلة. من الواضح أن المكون الإضافي للنسخ الاحتياطي يتطلب موارد خادم أكثر من مكون إضافي للنموذج على سبيل المثال. وبالتالي ، ستلعب هذه العناصر على احتياجات موقع الويب الخاص بك.
  • حركة المرور المتوقعة أو المقدرة. يعني موقع التجارة الإلكترونية الذي يستقبل عددًا كبيرًا من الزوار متجرًا ناجحًا. ومع ذلك ، كلما زاد عدد الزوار ، زاد عدم تمكن استضافة WooCommerce الأولية من تلبية طلبات هؤلاء الزوار على الخادم.
  • عرض النطاق. يتعلق بكمية البيانات المنقولة بين أجهزة الزوار وخادم استضافة متجر WooCommerce. على وجه الخصوص ، إذا كنت تستخدم صورًا غير محسّنة لمتجرك ، فستنتج حجمًا كبيرًا من البيانات المنقولة.